الأجهزة الأمنية تواصل نجاحاتها في المنطقة الوسطى بأبين

 

استطلاع  - درع الجنوب  


أكد العميد علي ناصر باعزب، مدير أمن محافظة أبين أن الأجهزة الأمنية من إدارة أمن أبين وقوات الحزام الأمني وباسناد من قوات محور أبين تقوم بمهامها على أكمل وجه حيث تمكنت في خلال حملة أمنية من إلقاء القبض على عدد من المشتبهين في العمل كخلايا حوثية في لودر مضيفا إلى أن الأجهزة الأمنية اتخذت الإجراءات اللازمة وستكشف  عن مخططاتهم الجهنمية.

 

ولفت العميد باعزب في توضيح لموقع (درع الجنوب) إلى أن كل من يثبت تورطه بمثل هذه الاعمال الاجرامية سينال جزاءه الرادع ونحن نعمل بشكل متواصل لتنعم المنطقة الوسطى وأبين بالأمن والاستقرار.


لطالما كانت قواتنا المسلحة الجنوبية والأجهزة الأمنية في محافظة أبين والجنوب ككل، سنداً وعوناً من أجل استتباب الأمن والاستقرار، وفي هذا الإطار تزيد من جهودها وتعمل على خلق علاقة تكاملية بينها وبين المواطنين.

 

حققت الأجهزة الأمنية والعسكرية بمديرية لودر والمنطقة الوسطى نجاحات أمنية كبيرة في سياق الإجراءات الأمنية لتعزيز العمل الأمني لارساء الأمن والحفاظ على الاستقرار والسكينة العامة، ومكافحة الجريمة والإرهاب، وإفشال كل محاولات الميليشيات الحوثية وخلاياها الإرهابية.

وفي هذا السياق هناك العديد من النجاحات التي حققتها قواتنا المسلحة الجنوبية والأمن لعل أبرزها كان في القاء القبض على خلية تابعة لمليشيات الحوثي الإرهابية مكونة من 4 أفراد فجر يوم الجمعة الموافق 26 / 7 / 2024 م وذلك عقب محاولة اختطافها للمواطن علي الدحبول الدماني ومحاولة تهريبه إلى الحوثيين، وقد تم إفشال هذا المخطط الكبير وضبط المطلوبين شمالي شرق لودر بعملية نوعية.

 

وكذلك قضية الجندي حسين قاسم صالح البرشاء أحد أفراد الحزام الأمني بقطاع لودر، فبعد إعلان أسرته عن فقدانه وعدم عودته للمنزل، باشرت قوات الحزام الأمني وإدارة الأمن العام البحث والتعميم عن المذكور، وخلال 48 ساعة تم العثور على جثة المذكور وذلك بعد بلاغ يفيد بوجود قبر مستحدث في أحد الأماكن غرب منطقة العين لتتحرك قواتنا إلى موقع الجريمة وتتخذ عدد من الخطوات والاحترازات الأمنية وإخراج الجثة وبعد التعرف عليه تم جمع المعلومات والاستدلالات والتحري لضبط الجناة حيث تمكنت الأجهزة الأمنية تم القبض على عدداً من المشتبه بهم في القضية واستكمال باقي التحقيقات والاعترافات وسيتم الإعلان عنهم.

 

إما في قضية الجندي رائد البطر العولقي أحد منتسبي الحزام الأمني قطاع لودر الذي تم اغتياله من قبل عصابة مسلحة في مدينة لودر، فقد نفذت قوات الحزام الأمني بعد الحادثة حملة أمنية واسعة في المديرية والمنطقة الوسطى لملاحقة مطلوبين في الحادثة وتمكنت من القبض على 7 أشخاص متورطين بالجريمة ليتم تحويلهم إلى أمن المحافظة لتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.

 

وفي سياق متصل، قال قائد الحملة الأمنية المنتشرة في مديرية لودر، عبدالسلام عارف في تصريح لـ "درع الجنوب":  نزلنا في الحملة الأمنية بتوجيه وتكليف من قبل العميد حيدرة السيد، قائد حزام أبين، وكذا تكليفنا من قبل اللجنة المشتركة من قوات الحزام الأمني وأمن ومحور أبين، ليتم التنسيق مع المواطنين.

 

مشيراً إلى أن لودر كانت المديرية السباقة في مكافحة الإرهاب والخلايا الإرهابية والحوثية وهي بوابة وقلب محافظة أبين ضد أي غزو، ولها دور فاعل بقبائلها ومختلف سكانها ورجالها السباقين دائما في المقاومة ومكافحة الشر والإرهاب.

تبذل قوات الأمن والحزام الأمني والقوات المسلحة الجنوبية الكثير من الجهود في هذه المهمة من أجل تحقيق إنجازات أمنية واسعة بفضل هذا التلاحم والتكاتف حتى إستكمال كل اهداف الحملة الأمنية ومن ثم ستنتقل إلى مديريات أخرى في محافظة أبين حتى يتم تطهيرها كامل من دنس الإرهاب وعلى الدرب سائرون .

 

من جانبه، قال النقيب محمد حطب قائد حزام لودر: "إن مدينة لودر اليوم تعيش حالة من الأمن والاستقرار الكبير واليقظة العالية لكل ابطال قواتنا المسلحة الجنوبية والأمن فكل الأجهزة الأمنية تقف في صف واحدا للتصدي لكل محاولات زعزعة الأمن ونشر الفوضى والأعمال الإرهابية ومكافحة الجريمة.. مشيداً بجهود الحملة الأمنية المشتركة التي وصلت إلى مدينة لودر وذلك بعد حادثة مقتل الجندي رائد العولقي حيث حققت نجاحاً كبيراً في القبض على المتورطين، بالإضافة إلى الانجازات في القضايا الأخرى والفضل بعد الله يعود لقوة اللجنة الأمنية إلى جانبنا في القطاع ، منها قضية الجندي حسين قاسم البرشاء، والخلية الحوثية ومواصلة جهودهم الأمنية معنا لتعزيز الاستقرار وأهداف الحملة.

 

بدوره، أفاد القائد حسين الرابض قائد قطاع المحفد بالحزام الأمني في تصريح خاص لـ درع الجنوب بالقول: "نقف جنبا إلى جنب في الحملة الأمنية المشتركة في مديرية لودر والمنطقة الوسطى ومواصلة قواتنا الباسلة نجاحها والجهود التي تسطرها في العمل الأمني لأجل استتباب الأمن والاستقرار وأستكمال هدفنا ومشروعنا التحرري الوطني لتطهير ماتبقى من تراب أبين الطاهر.

وأضاف بالقول "سنمضي على درب وطريق كل شهداء الجنوب الأبرار وعلى رأسهم الشهيد القائد عبداللطيف السيد ابومحمد، والشهيد القائد منير اليافعي أبو اليمامة، والشهيد القائد فهد غرامه وكثير من الأبطال والقادة العظماء على نهجهم وسنواصل المشوار حتى اجتثاث الشر والإرهاب وتطهير وتأمين ارضنا كاملا ، ونحن على عهدنا الراسخ لكل شهدائنا الاطهار مهما كانت التحديات، كلنا فداء لأبين والجنوب والنصر حليفنا بإذن الله طالما نحن اصحاب الحق سننتصر".

 

وإلى الرائد محمد المرقشي قائد قطاع الخبر بحزام الساحل الذي قال في تصريح حول جهود الحملة الأمنية في لودر: نتقدم بالشكر والتحية لكل من ساندنا في هذه الحملة الأمنية من أبناء مديرية لودر ويعود بفضلهم كل ما تحقق من إنجازات أمنية واسعة في الأمن والاستقرار وإحباط كل محاولات إغلاق السكينة العامة يأتي بفضل الله ثم الأبطال في قواتنا كونهم السند الأول لرجال الأمن في الحملة الأمنية المشتركة.

 

وأوضح المقدم حمزة النجدي، أركان اللواء السادس دعم وإسناد أن مشاركة قوات من اللواء مع الحملة الأمنية في مديرية لودر تأتي توجيها من قائد اللواء العميد الركن علي ناصر المعكر.. مؤكداً أن قوات اللواء السادس دعم وإسناد حيث ما يكون واجبها الوطني والحدث تتواجد ضمن مهامها الأمنية والعسكرية في عملية "سهام الشرق" وحملة "سيوف حوس" المستمرة لأجل الدفاع عن الأرض الجنوبية وتعزيز ومساندة قواتنا الأمنية المشتركة في اي مهام وجهود تقوم بها لحماية الأمن والاستقرار.

 

مشيراً " أن القوات المسلحة الجنوبية والأجهزة الأمنية حققت نجاحات واسعة في التصدي لقوى التطرف وعناصر تنظيم القاعدة المتحالفين مع مليشيات الحوثي المدعومة من إيران وكل تلك الأطراف لن تثنينا عن هدفنا وواجبنا في كل ربوع أبين والجنوب وعلى درب كل الشهداء حتى تطهير كامل تراب الجنوب واستعادة دولة الجنوب.