المحكمة الجزائية بالعاصمة عدن تواصل جلساتها في محاكمة الخلية الحوثية بطورالباحة



تواصل المحكمة الجزائية بالعاصمة عدن جلساتها في محاكمة المتهمين بماتعرف بخلية طورالباحة الحوثية .

حيث عقدت صباح اليوم الثلاثاء المحكمة جلستها السابعة لمحاكمة الخلية الحوثية المتهمة بتفجير اطقم عسكرية في طورالباحة بلحج .

وفي وقائع الجلسة التي ترئسها فضيلة القاضي يحيى الشعيبي وبحضور قائد اللواء الثامن احتياط العميد ياسر الصوملي ممثلا عن اولياء الدم  وتغيب محامي المتهم احمد محمد سعيد وبحضور محامي المتهم سلطان احمد صالح واحمد سلطان ومحامي المتهم  عصام احمد نعمان وفؤاد احمد نعمان ومحامي اولياء الدم ومحامي الدفاع عن المتهمين الهاربين من وجه العدالة احمد جريب وقاسم لبوزة واخرين .

وفي الجلسة التي تغيب عنها اثنين من المتهمين تم عرض ادلة اثبات جديدة  من قبل محامي اولياء الدم عن المتهمين أمام قاضي المحكمة وعضو النيابة الدقم الذي بدوره قام بالرد على دفع المتهم احمد محمد سعيد بكل محاضر الاعترافات بالتحقيقات السابقة له.

بعدها واجه القاضي كلا من المتهمين صبري وسامر باقوالهم السابقة أمام النيابه وعترفوا بها واقروها .

بدوره وضح محامي اولياء الدم للقاضي اعترافات المتهم طليع في الجلسة السابقة التي من خلالها اعترف كتابيا بصحة مانسب لهم من اتهامات بالقيام بعمليات التفجيرات التي قام بها هو والمتهمين سلطان وعصام وباقي عناصر الخلية وهي  ضمن الثبوتات والادلة التي تدينهم مطالبا من القاضي حكم القصاص من كل المتهمين تعزيرا كون الجرائم التي قاموا بها من القضايا التي تخص وتمس امن الدولة .

بعد ذلك تم رفع الجلسة الى تاريخ 18سبتمبر  لاستكمال اجراءات سير  المحاكمة للخلية الحوثية  المتهمين في قضايا تفجير اطقم عسكرية بطورالباحة كان اخرها تفجير طقم قائد اللواء الثامن احتياط والذي ادى الى استشهاد نجله واربعة اخرين وعدد من الجرحى .

حضر الجلسة العديد من الحقوقين وممثل اولياء الدم وبعض من اقارب وذوي المتهمين .