بدعم إماراتي.. ورشة إسعاف الغريق والإنعاش القلبي الرئوي لدعم جهود خفر السواحل

 

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالشراكة مع قوات خفر السواحل بحضرموت، وبالتنسيق مع مؤسسة متطوعون، بالمكلا، ورشة تدريبية حول إسعاف الغريق والإنعاش القلبي الرئوي، لعدد من المتطوعين، ويأتي ذلك مع قرب حلول موسم نجم البلدة السياحي في حضرموت.

وتلقى المشاركون في الورشة الإجراءات الإسعافية لإنقاذ الغريق، وكيفية التعامل معه في حال التنفس، أو عدم التنفس، وطرق إجراء التنفس الصناعي، وعملية الإنعاش القلبي الرئوي، إلى جانب تدريبات حول كيفية التصرف أثناء حدوث حالة غرق، والتعرف على مواقع التيارات المائية، وكيفية التخلص منها.

وحث المدربون المشاركين في الورشة ومنهم عدد من غواصي سرية الإخلاء والانقاذ على تسخير كافة المعارف والمفاهيم، والتطبيقات العملية، في الإسعافات الأولية والإنقاذ، في الجانب العملي، للإسهام في تأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي.

وكانت قوات خفر السواحل قد دشنت الخطة التوعوية والإرشادية، لموسم نجم البلدة للعام 2024، لرفع وعي المواطنين والزوار بمخاطر البحر.

وتضمنت الخطة التوعوية نصب اللوائح الإرشادية لتوضيح الأماكن الخطرة، والأماكن المسموحة الاغتسال فيها مع أخذ الحيطة والحذر، وبث فلاشات تلفزيونية وإذاعية توعوية، لاتباع التعليمات والارشادات الصادرة من قوات خفر السواحل.

ونشرت قوات خفر السواحل عددًا من أبراج المراقبة، على شواطئ المكلا، لتعزيز سبل سرعة الرصد والتدخل السريع للإنقاذ.