لواء الريّان ينظم محاضرة توعوية بمخاطر الألغام والعبوات الناسفة وطرق تفتيش المركبات

 

نظم لواء الريان، اليوم الأحد، في المكلا، محاضرة توعوية للتعريف بمخاطر الألغام، والعبوات الناسفة، ومعرفة أجزائها، والمتفجرات وأنواعها، وطرق تفتيش المركبات، ألقاها فريق شعبة الهندسة العسكرية بالمنطقة العسكرية الثانية.

وقدم الفريق شرحًا مفصلًا حول الألغام، والعبوات الناسفة، ومواصفات الأشكال المشبوهة، التي يستخدمها الإرهابيون، لإخفاء أدوات الموت، وتطرقت المحاضرة إلى الآثار المترتبة على الألغام، وطرق الوقاية منها، واستعرضت عمليًا عينة من الألغام، والعبوات الناسفة، والأدوات المتفجرة.

وبيّن فريق الهندسة العسكرية أساليب المكر والخداع، التي يتبعها أعداء الوطن، في زرع الألغام والعبوات الناسفة، منبهًا إلى تنوع أشكالها وأساليب تمويهها وإخفائها.

وألقى أركان لواء الريان، العميد أحمد صالح العامري، كلمة شكر فيها شعبة الهندسة العسكرية، بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، ورئيسها العميد صالح هيثم محضار، على ما تقدمه الشعبة من عمل مستمر، في وقت السلم والقتال، ودورها الكبير في الحفاظ على الأرواح و الممتلكات، مشيدًا بتطور الشعبة وجهود قيادتها.

وحث العميد العامري الجنود والصف والضباط على اتباع الخطوات التي شرحها الفريق العسكري الهندسي، لمكافحة الألغام، والتقيد بها، والتركيز وحفظ المعلومات التي تلقوها، باعتبار الألغام من المتفجرات الأكثر تهديدًا للأرواح والممتلكات العامة والخاصة.