الشرفي: لا بديل عن تمكين النخبة من كافة أراضي حضرموت وخلق انموذج مشابه في المهرة

 

قال نائب رئيس هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين للمجلس الانتقالي الجنوبي أنيس الشرفي ان النخبة الحضرمية منذ تحرير مدن ساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي سطرت أنموذجا متميزًا في حفظ الأمن والسلم الاجتماعي وحماية مصالح الناس، وتأمين نطاق سيطرتها.

وأشار الشرفي خلال تغريدة على منصة "أكس" بمناسبة الذكرى الثامنة لتحرير المكلا من تنظيم القاعدة الإرهابي إلى أن قوات النخبة الحضرمية جاءت لتحقق تناغم وتكامل مع أجهزة الأمن في محافظات الجنوب الأخرى.

وعزى الشرفي، في معرض حديثه، عن ما تعانيه مدن وادي وصحراء حضرموت ومحافظة المهرة من اختلال منظومة الأمن فيها، ما هو إلا نتيجة بقاءها تحت سيطرة قوات ينتمي منتسبوها إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

واوضح الشرفي إلى وجود أهل وأقارب ومصالح لهذه القوات في نطاق سلطة الحوثيين، يسهل استخدامها لابتزازهم والضغط عليهم بها من أجل العمل لخدمة أجندات الحوثيين.

وأعاد الشرفي التأكيد بأن لا بديل عن تمكين النخبة الحضرمية من كافة أراضي حضرموت، وتطبيق نموذج أمني مشابه لذلك في محافظة المهرة.

وفي 24 ابريل من العام 2016 تمكنت قوات النخبة الحضرمية الجنوبية من تحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، وتأمين مدن الساحل على مدار 8 سنوات، بدعم من دولة الإمارات العربية الشقيقة.